056. GURU MAIN HP SAAT MENGAJAR

Bagaimana pandangan Islam tentang guru yang bermain HP saat mengajar yang berdampak pada ketidakmaksimalan siswa dalam menyerap pelajaran, taruhlah yg smestinya materi dpt diserap 80% tapi karna sang guru aktif bermain HP maka hanya dapat diserap 50 %?

*Jawaban:*
Apa yang dilakukan oleh guru tersebut dianggap sangat tidak etis dalam agama Islam, karena seharusnya seorang guru saat mengajar, mencurahkan penuh konsentrasinya terhadap pengajaran yang sedang dilakukan.

*Referensi:*
*أداب العلماء والمتعلمين للشيخ محمد بن المنصور اليمني، ص ٧*
الثاني: إذا خرج من بيته دعا بالدعاء الصحيح عن النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم وهو: (اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزل أو أزل، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل علي، عز جارك وجل ثناؤك، ولا إله غيرك) . ثم يقول: (بسم الله وبالله، حسبي الله، توكلت على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم ثبت جناني وادر الحق على لساني) ، ويديم ذكر الله تعالى إلى أن يصل إلى مجلس التدريس. فإذا وصل إليه سلم على من حضر وصلى ركعتين، أن لم يكن وقت كراهة، فإن كان مسجدا تأكدت مطلقا، ثم يدعو الله تعالى بالتوفيق والإعانة والعصمة، ويجلس مستقبلا القبلة لحديث أكرم المجالس ما استقبل القبلة. رواه أبو يعلي والطبراني في الأوسط، عن ابن عمر مرفوعا والطبراني في الكبير عن ابن عباس نحوه مرفوعا، ويكون بسكينة، ووقار، وتواضع، وخشوع، متربعا، أو غير ذلك مما لا يكره من الجلسات، ولا يجلس مقعيا، ولا مستفزا، ولا رافعا إحدى رجليه على الأخرى، ولا مادا رجليه أو إحداهما من غير عذر، ولا متكئا على يديه إلى جنبه أو وراء ظهره،

 *وليصن بدنه عن الزحف، والتنقل عن مكانه، ويديه عن العبث والتشبيك بهما، وعينيه عن تفريق النظر من غير حاجة*

 ويتقي المزاح وكثرة الضحك، فإنه يقلل الهيبة، ويسقط الحشمة، كما قيل من مزح استخف به، ومن أكثر من شيء عرف به. ولا يدرس في وقت جوعه، أو عطشه، أو همه، أو غضبه، أو نعاسه، أو قلقه، ولا في حال برده المؤلم، أو حره المزعج، فربما أجاب أو أفتى بغير الصواب، ولأنه لا يتمكن مع ذلك من استيفاء النظر.

Komentar

Postingan populer dari blog ini

062. MENCAMPUR BERAS ZAKAT FITRAH

061. SHOLAT IMAM DENGAN KABEL MIK YANG TERKENA NAJIS

020. HUKUM ZAKAT & TUKAR UANG KERTAS